Press Conference: Dr. Saeb Erakat Confirms President Abbas’s support for OV Platform; Singer Ilham al Madfai Denounces Threats Against Him – ARABIC

Oct 20, 2007 Published under Uncategorized

 

Below is a Press Release Released by OneVoice Palestine Earlier This Week.  I will provide an English version in the next post.

بيان صحفي
الرئيس عباس يؤكد أن برنامج "صوتنا فلسطين"
يتوافق مع برنامجه السياسي

د. صائب عريقات يوضح بأن أهداف "صوتنا فلسطين"
تتوافق مع رؤية الرئيس لتحقيق دولة فلسطينية
المطرب إلهام المدفعي
يستنكر التقارير الخاطئة، و يؤكد دعمه الشديد لمؤسسة "صوتنا
"

رام الله – 18/10/2007 – في مؤتمر صحفي عقد اليوم أوضح الدكتور صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، و المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الرئيس محمود عباس طلب منه توضيح أن "صوتنا فلسطين" هي منظمة غير حكومية ملتزمة بمواقف الرئيس عباس. و كان ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بشان الزيارة الأخيرة التي قامت بها وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس إلى الشرق الأوسط.

“ قال الدكتور عريقات " ان منظمة “صوتنا فلسطين" هي أحدى المنظمات غير الحكومية التي لديها كل الحق في العمل.

وأوضح عريقات بأن المنظمة كانت قد أرسلت دعوات لحضور مهرجان " صوتنا فلسطين " تحت رعاية الرئيس، دون الحصول على موافقة رسمية، لكنه أضاف أن البرنامج السياسي لمؤسسة " صوتنا فلسطين" ، وبعد أن قرأه سيادة الرئيس أبو مازن، رأى بان برنامج المؤسسة يعكس برنامج الرئيس الفلسطيني والأهداف الفلسطينية."

وأضاف عريقات "بود [الرئيس عباس] أن يؤكد مجددا دعمه الكامل لتلك المنظمات غير الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل من اجل الديمقراطية، وثقافة السلام، وإنهاء الاحتلال على أساس حل الدولتين.

كما أوضح الدكتور عريقات أن الكثير من اللغط قد حصل حول برنامج "صوتنا فلسطين". وقال خلافا لما كان قد نشر على نطاق واسع فإن "(الرئيس عباس ) قرأ برنامج المؤسسة وأن هذا البرنامج يتماشى مع برنامجه السياسي لإنهاء الاحتلال الذي بدأ عام 1967 على أساس دولتين لشعبين: دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيلية و ذلك على أساس حدود 67. وحل المسائل العالقة في إطار مفاوضات الوضع الدائم: كالقدس والحدود واللاجئين والمستوطنات، و بما يتفق مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

هذا وحري بالذكر أن الفنان العربي الهام المدفعي نفى اليوم وفي تصريح رسمي من مكتبه وصل لصوتنا فلسطين نسخة عنه أن يكون قد قاطع المهرجان الجماهيري الذي كان من المقرر أن يقام في أريحا في الثامن عشر من تشرين الأول. وقال المدفعي" أنفي الادعاءات التي تقول أني رفضت الانضمام للمهرجان الذي تنظمه صوتنا فلسطين. وقال المدفعي" أنادي كل مجموعات "المقاطعة" أن تتّوقّف عن تهديد و ترويع الفنّانين وأن تحترم حرية الجميع، لقد تلقيت الكثير من المكالمات الهاتفية والتّحذيرات و التهديدات من "المجموعات" التي تعارض الزيارة". وأضاف المدفعي" إنني آسف على كوني غير قادرٍ أن أشارك صوتنا فلسطين جهودها في إيصال صوت الشّعب الفلسطينيّ لإنهاء الاحتلال، و للسّلام في المنطقة، و كنت آمل أن تحل جميع الأمور اللوجستية و قضايا السفر بما فيها الحصول على تأشيرات الفيزا لفرقتي لأتمكن من الغناء مع الشعب الفلسطيني و شعوب العالم أنشودة السلام، والعدالة والكرامة والاحترام، والأمل."

إن "صوتنا فلسطين" هي جزء من حركة شعبية يتجاوز عدد الموقعين على برنامجها 600،000 مواطن، ليس في فلسطين والعالم العربي فقط، وإنما يشمل ذلك المواطنين المتضامنين في جميع أنحاء أمريكا وأوروبا وإسرائيل، والذين يؤمنون بضرورة إنهاء الصراع و حث و دعم قياداتهم من أجل البدء بمفاوضات فورية ، و بدون توقف حتى التوصل إلى اتفاق دولتين.

وبهذا الصدد تعيد صوتنا فلسطين تأكيدها على الثوابت الرئيسية منها الإيمان المطلق أنه لا سلام مع الاحتلال، وأن إنهاء الاحتلال هو الحلقة الأولى لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة في حدود 1967 وعاصمتها القدس. وتشدد صوتنا فلسطين على أن إنهاء الاحتلال يتطلب بذل أقصى الجهود لضم المزيد من الإسرائيليين إلى معسكر السلام الإسرائيلي، حيث أن إنهاء الاحتلال هو مصلحة للشعبين، وان الاحتلال لن يزول دون إحداث تغيير جذري وحاسم في الشارع الإسرائيلي لصالح قيام الدولة الفلسطينية.

ويضم مجلس أمناء "صوتنا فلسطين" كلا من الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين،السيد ياسر محمود عباس ، الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات، وعشرات من كبار الشخصيات الفلسطينية الاعتبارية و الدينية.

Digg This
Reddit This
Stumble Now!
Buzz This
Vote on DZone
Share on Facebook
Bookmark this on Delicious
Kick It on DotNetKicks.com
Shout it
Share on LinkedIn
Bookmark this on Technorati
Post on Twitter
Google Buzz (aka. Google Reader)

related posts

post a new comment